من قال سبحان الله وبحمده ( 100 مَرَّةٍ )
حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر
- عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، في يوم مائة مرة، كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك، ومن قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر))

- قال النبي صلى الله عليه وسلم :( مَنْ قَالَ سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ عَنْهُ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ. (رواه مالك والبخاري) وغيرهما.
وزبد البحر:- رغوته البيضاء التي تعلو الماء عند هيجانه، جاء في تحفة الأحوذي : الزَّبَدُ مُحَرَّكَةٌ مَا يَعْلُو الْمَاءَ وَغَيْرَهُ مِنْ الرَّغْوَةِ .اهـ
وقال المناوي في فيض القدير: زبد البحر وهو ما يعلو على وجهه عند هيجانه .اهـ .
والمراد: وإن كانت الذنوب مثل زبد البحر في الكثرة.
وفي رواية عند مسلم وغيره بلفظ: وَمَنْ قَالَ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَلَوْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ.

- قال النبي صلى الله عليه وسلم :(من هاله الليل أن يكابده ، أو بخل بالمال أن ينفقه ، أو جبن عن العدو أن يقاتله ، فليكثر من (سبحان الله وبحمده) ؛ فإنها أحب إلى الله من جبل ذهب ينفقه في سبيل الله عز وجل) (صححه الألباني)
- سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الكلام أفضل ؟ قال : (ما اصطفى الله لملائكته أو لعباده : سبحان الله وبحمده) (رواه مسلم)
- قال النبي صلى الله عليه وسلم :(ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله , قلت يا رسول الله أخبرني بأحب الكلام إلى الله , فقال إن أحب الكلام إلى الله , سبحان الله وبحمده) (رواه مسلم)
أنشر الرابط وأرجع ادخل الرابط بعده
وشوف كم عدد اللي كسبت أجرهم
AmazingCounters.com